أرشيف

(صور) أكثر من مليون ونصف متظاهر يؤدون جمعة القضية الجنوبية في تعز ومسيرات تهتف للجنوب

أحتشد أكثر من مليون ونصف متظاهر لأداء صلاة جمعة القضية الجنوبية بساحة الحرية والشوارع المجاورة لها حتى وصلت الحشود إلى جوار مدرسة الشعب على امتداد شارع الشهيد العواضي بحوض الأشراف.


وكانت العديد من المسيرات قد وصلت ساحة الحرية قادمة من أرجاء مدينة تعز ومديرياتها هاتفة للقضية الجنوبية، وقد هتف المتظاهرون “من تعز إلى الضالع كلنا مع يافع” كما هتفوا “من تعز إلى عدن كلنا نبني الوطن” ورددوا هتافات تطالب بمحاكمة النظام.


وكانت قد عقدت في شارع الشهيد مازن البذيجي (الهريش سابقا) جنوب الساحة محاكمة لبلاطجة النظام، فيما هتف المتظاهرون بعد الفراغ من الصلاة بمحاكمة النظام ورفض المبادرة الخليجية، كما ظلوا يهتفون للقضية الجنوبية في الساحة وفي الشوارع المجاورة بعد الخروج من الساحة.


وكان شباب الثورة قد شيعوا اليوم الشهيد مروان القباطي الذي أستشهد يوم 26 ابريل الماضي على أيدي قوات الحرس الجمهوري جوار مدرسة الشعب، وكان موكب مهيب من المشيعين قد تحرك من الساحة مع رفاة الشهيد إلى مسقط رأسه في مديرية القبيطة.


وكان الشاب عبد الله سعيد الصبري قد تعرض لإصابة في أنفه جراء اعتداء بلطجية بالقرب من مدرسة الشعب، حيث قام مجموعة من البلاطجة مساء أمس بإطلاق النار بالقرب من ساحة الحرية ولا ذوا بالفرار.


ولا زالت مدينة تعز تعيش أزمة في الكهرباء التي تزداد إنقطاعاتها يوم عن أخر، فيما دخلت المدينة أزمة جديدة في مادة الغاز عندما قامت السلطات المحلية بمنع أصحاب وكالات الغاز من بيع الغاز في محلاتهم والاقتصار على توزيعه عبر عقال الحارات الذين يقومون بصرفه اعتمادا على معايير الانتماء للحزب الحاكم والقرابة، وهو ما سيفجر أزمة كبيرة في تعز في ظل استياء المواطنين من طريقة توزيع العقال لمادة الغاز. وفيما لا زال الديزل والبترول غائبا عن معظم المحطات أدى ذلك إلى إعاقة حركة المواصلات بين أجزاء المدينة.


















































































































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى